الأحد، 31 يناير 2016

عمدة حي لندن المالي في ضيافة القصر الأبيض





حل  عمدة الحي المالي لمدينة لندن وعضو المجلس المحلي  ماونت إيفانز  يرافقه السفير البريطاني في الكويت  ماثيو لودج ضيوفا في القصر الابيض، مساء 18 يناير 2016
حيث التقوا بكل من د. سعاد محمد الصباح ومعالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك وسعادة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، وتم في اللقاء الودي تبادل وجهات النظر في العلاقات  المميزة بين البلدين.
وحضر اللقاء  جيمس نورث، حامل السيف ومدير برامج أول لعمدة الحي المالي لمدينة لندن. وسايمون ويليامز، مدير بهيئة التجارة والاستثمار بالمملكة المتحدة، والسير مايكل كريغ-كوبر، عضو مجلس إدارة بنك الكويت الوطني.
جدير بالذكر ان زيارة عمدة الحي المالي للندن الى الكويت استمرت   3 أيام التقى خلالها بسمو أمير البلاد حفظه الله، والعديد من الشخصيات في القطاعين الخاص والعام،  فضلاً عن افتتاح مركز الأعمال البريطاني - الكويتي في محيط السفارة البريطانية في الكويت، والذي يقدم خدمات للشركات البريطانية التي تسعى للاستثمار  في الكويت


دار سعاد الصباح تتبنى مشاركة فنانة كويتية في الرايكس أكاديمي الهولندية

اختيار منيرة القديري من بين 1400 فنان عالمي 




أعلنت دار سعاد الصباح للنشر أنها تبنت مشاركة الفنانة التشكيلية د. منيرة القديري وإقامتها الفنية في الرايكس أكاديمي في أمستردام في هولندا خلال دورة احترافية وإقامة خلال العام الجاري. 
وقال مدير دار سعاد الصباح للنشر  علي المسعودي أن الدار تواصل دعمها للمشروع الثقافي الكويتي بكافة أشكاله ويأتي دعمها للفنانة القديري من منطلق حرص د. سعاد محمد الصباح على تبني الدار للمواهب الكويتية المميزة، وتصديرا وتشجيعا للابداع الكويتي في الخارج.. وأهمية تواجده في المؤسسات الثقافية العريقة.
وأكد المسعودي أن الدار ستضاعف جهودها الثقافية هذا العام في سبيل الاحتفاء والمشاركة باختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية.
من جهتها قالت منيرة القديري ان الدعم الذي منح من قبل دار سعاد الصباح سيساعدها على تطوير عملها الفني ويخلق علاقة جديدة بين هذه المؤسسة التاريخية العريقة ودولة الكويت.
 ووجهت الفنانة التشكيلية منيرة القديري  شكرها الخاص للدكتورة سعاد محمد الصباح على هذا الدعم الرائع والفعال، وقالت: ان هذا الدعم سيساعدني كثيراً على تحقيق أحلامي ورفع إسم الكويت في الساحة الفنية العالمية.
وقد أنشأت الرايكس أكاديمي  في عام 1870 ومارس فيها فنانون تاريخيون مثل بيت موندريان وكارل آبل ، وتقدم فيها أيضاً الجائزة الشهيرة
 Prix dermoe 

وتعدّ الرايكس أكاديمي من أفضل المؤسسات الفنية في العالم ، وهي تركز على نمو الفنان في مرحلة ما بعد الدراسة الأكاديمية، وخلالها يقدم الدعم الكامل للفنانين التشكيليين لكي يمارسوا ابداعاتهم بطريقة محترفة وبجودة عالية. 
وقد تم إختيار منيرة القديري من بين 1400 فنان عالمي تقدموا للمشاركة في هذه الإقامة، وهي أول فنانة كويتية تشارك فيها.  
يذكر أن منيرة القديري حائزة على شهادة دكتوراه في الفنون المرئية من جامعة طوكيو للفنون في عام 2010 ، وعرضت أعمالها الفنية وأفلامها القصيرة في معارض ومتاحف ومهرجانات عالمية ، وأيضاً حازت على العديد من المنح الفنية من مؤسسات عربية ودولية