الخميس، 5 يونيو 2014

سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح"

      

كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان
سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح"

صدر عن  دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع النسخة العربية من كتاب (إلهام علييف) الذي يحكي سيرة رئيس أذربيجان وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية رئاسية ثالثة.
وتعاونت الدار في إصدارها مع سفارة أذربيجان في دولة الكويت، وذلك بعد ترجمة النسخة الأذرية وإعادة إخراجها وتصميمها ومراجعتها في الدار، وهي من تأليف الكاتبين فيكتور أندريانوف وحسينبالا ميرعلموف.
وقال مدير دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع علي المسعودي أن الدار حرصت –كعادتها- من خلال إشرافها على طباعة هذا الكتاب على البحث عن الإفادة من جميع الثقافات العالمية المتوافرة وقراءة فكر الشعوب وإنجازاتها الثقافية والسعي نحو الانفتاح على الآخر، وجعل ذلك متاحاً للمتلقي في الكويت والوطن العربي، وهي السياسة التي رسمتها د.سعاد الصباح لمؤسستها الثقافية الفكرية الأدبية منذ إنشائها، على اعتبار أن الفكر الإنساني يحتاج إلى ما يثريه دائماً بالتمازج وتبادل الإنتاج والإبداع والانفتاح على الآخر والحوار مع الحضارات، وتقوم الدار بترجمة هذا الاتجاه بحرصها على مواصلة نشر الأعمال الثقافية من منابعها ومصادرها .
يذكر أن هذا الكتاب جزء من سلسلة تم الشروع بها في العام 2005، وصاحب المشروع هو فالينتين يوركين وبترتيب من كونستانتين فادين، وترجمة بابك أحمدوف.
والكتاب من القطع المتوسط، بغلاف مميز وفاخر، وبنوعية جيدة للورق، حيث يقع فيما يقارب الـ500 صفحة ، ويتضمن مسيرة حياة الرئيس الأذري إلهام علييف، منذ طفولته وحتى الوقت الحالي، مع تفصيلات مهمة لحياة أسرته وبالأخص زوجته ووالدته ووالده الرئيس الراحل حيدر علييف، وطريقة إدارته للحكم في أذربيجان منذ أيام الاتحاد السوفييتي، وما تلا ذلك من أحداث عصفت بالعالم عموماً وبالدول المكونة للاتحاد السوفييتي خصوصاً، مع التوقف عند محطات السياسة العالمية، والحرب الباردة، والنزاع بين المعسكرين الشرقي والغربي، وكذلك أحداث الشرق الأوسط المتأججة.
وكانت السفارة الأذربيجانية في الكويت قد أقامت احتفالا بمناسبة صدور الكتاب.. حضره عدد من الديبلوماسيين والمهتمين وذلك بالتزامن مع احتفالها باليوم الوطني الأذري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق