الثلاثاء، 8 يناير 2013

هامات عربية فكرية كبيرة في لجان تحكيم مسابقات سعاد الصباح





كبار النقاد في لجنة التحكيم انتهوا من تقييم المشاركات
د. سعاد الصباح : مسابقات الإبداع الأدبي.. محاولة غرس وردة في الصحراء العربية




 د. أحمد زكريا الشلق


د. الغذا

د. نجمة ادريس
                  روضة الحاج
د. مرسل العجمي
اسماعيل فهد اسماعيل




عبرت الدكتورة سعاد الصباح عن سعادتها لما شهدتة جائزة سعاد الصباح للإبداع الادبي والفكري من رواج وتطور على مستوى التحكيم والمشاركات،  مؤكدة ان المرحلة المقبلة  في مسابقات الدار بشكل عام سوف تشهد تطورا على مستوى المسابقات وسبل توصيلها الى مستحقيها في الدول العربية كافة وكذلك فيما يخص الاعتماد على الاسماء الابداعية والنقدية والاكاديمية بشكل كبير في لجان التحكيم لمنح الجوائز زخمها الملائم.. واشادت د. سعاد بالأسماء الفكرية الكبيرة التي قيّمت المشاركات.. مؤكدة أن الهدف الأساس من ذلك هو تحفيز العقل العربي وتشجيع المبدعين الشباب وعرض نتاجهم الفكري على المختصين من المفكرين ومن ثم إيصال المتميزين إلى الجمهور.. وماهي إلى محاولة لغرس وردة في صحراء عربية واسعة تحتاج منا جميعا التكاتف والتعاون لحرث أرض الإبداع لتخضر وتزهر ثم نقطف ثمار الفكر العربي.
وقد انتهت لجنة التحكيم في دار سعاد الصباح للنشر من اعمالها وذلك بحسم نتائج مسابقة الدكتورة سعاد الصباح للابداع الادبي للعام 2011 – 2012 في مسابقات الشعر وأفضل عشر قصائد عربية معاصرة وطلائع كُتاب القصة الكويتية. وقد شهدت لجان التحكيم لهذا العام قفزة نوعية متميزة بانضمام اسماء ادبية وأكاديمية كبيرة روعي فيها التنوع الإبداعي والنقدي حيث ضمت كل من الأساتذة: الدكتور عبدالله الغذامي من المملكة العربية السعودية، الأديب اسماعيل فهد اسماعيل، الدكتورة نجمة ادريس، والدكتور مرسل العجمي من الكويت، والشاعرة روضة الحاج من السودان، على أن تعلن النتائج خلال الفترة القليلة المقبلة.
كما تكونت لجنة تحكيم مسابقة (تاريخ القاهرة) من اسماء فكرية عريقة حيث ضمت كلا من : د. احمد زكريا الشلق استاذ التاريخ في جامعة عين شمس والحائز على جائزة الدولة التقديرية، د. اسماعيل محمد زين الدين استاذ التاريخ في جامعة القاهرة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد الشربيني السيد البسيوني استاذ التاريخ في كلية الآداب بجامعة الكويت.
جدير بالذكر أن مسابقة سعاد الصباح للابداع الفكري والادبي تحتفل هذا العام باليوبيل الفضي حيث واكبت انشاء  دار سعاد الصباح للنشر عام 1988.
فهي تقدم منذ أكثر من ربع قرن للشباب المبدعين العرب ممن لم يتجاوزوا الثلاثين عاما وتحظى بمشاركات على مستوى العالم العربي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق