الأحد، 7 فبراير 2016

الشيخ مبارك عبدالله المبارك يرعى تكريم الاطفال حفظة القرآن في مجمع المبارك الخيري



نظمت اللجنة الدائمة لحلقات تحفيظ القرآن الكريم في ضاحية صباح الناصر التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي حفلها السنوي لتكريم المنتسبين لحلقات التحفيظ التابعة لها، وذلك مساء الثلاثاء 26 يناير 2016 تحت رعاية الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح، وحضور كل من مختار ضاحية صباح الناصر- مهنا العجمي، ومختار منطقة الفردوس خلف العنزي.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلبة المنتسبين للحلقات، بعدها ألقى رئيس الهيئة الإدارية لفرع صباح الناصر الشيخ بندر مناحي المطيري كلمة ترحيبية، وشرحا مختصرا لبعض الأعمال والمشاريع التي قامت بها اللجنة خلال مسيرة عملها. بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي حول إنجازات الفرع من بناء مساجد وحفر آبار، وكفالة أيتام وتوزيع زكاة، ونشر للعلوم الشرعية من خلال المحاضرات، وتأليف الكتب والرسائل التي تدعو لنشر العقيدة الوسطية الصحيحة، ونبذ الفرقة والاختلاف، والحث على لزوم الجماعة وطاعة ولاة الأمر بالمعروف.
وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الطلبة، كما شكر القائمين على جمعية إحياء التراث الإسلامي، تلا ذلك تكريم راعي الحفل بدرع تذكارية ومعها مصحف من مشروع طباعة المصحف بجمعية إحياء التراث الإسلامي.
الجدير بالذكر أن من أهداف اللجنة الدائمة لحلقات تحفيظ القرآن الكريم في ضاحية صباح الناصر تربية الطلبة على أخلاق القرآن الكريم، وتحبيب الطالب في العمل بدين الله تعالى، والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، كذلك تعليم العلوم الشرعية وأصول الدين، وتهيئة جو إيماني وبيئة طيبة وصحبة صالحة، ويتخلل أنشطتها العديد من الرحلات الترفيهية للمشاركين في هذه الحلقات.
ويشرف على هذه اللجنة اللجنة الرئيسة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم، والتي من أهدافها تفعيل دور حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتنويع أنشطتها المتنوعة إلى جانب النشاط الرئيس لها، وهو حفظ وتجويد ودراسة القرآن الكريم لتكون بذلك عامل جذب للشباب، بالإضافة إلى دراسة المناطق التي لا توجد بها حلقات، وتقييم مدى الإقبال على الدورات، كذلك زيادة الاهتمام بدراسة التجويد، وإيجاد الوسائل التعليمية اللازمة لتعلم أحكام التجويد ومخارج الحروف، وتنفيذ مشاريع عامة رائدة لخدمة كتاب الله وتعليمه لجميع أفراد المجتمع.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق